التخطي إلى المحتوى
خطوات تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات

– آخر تحديث: أشرف موسى

خطوات تسجيل الرغبات – موقع التنسيق الإلكتروني

خظوات تسجيل الرغبات على موقع تنسيق الجامعات.. خدمة يوفرها موقع نجوم مصرية تفصيليا تيسيرا على الطلاب في تسجيل رغباتهم بطريقة صحيحة وسليمة وتفاديا لحدوث مشكلة في التقديم والالتحاق بكلية غير الكلية المرغوب فيها.
ينشرموقع نجوم مصرية، ما أعدته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى عن عملية تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق.
بوابة الحكومة الإلكترونية لتسجيل الرغبات

خطوات تسجيل الرغبات التقديم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية

التقديم لمكتب التنسيق يكون من خلال موقع التنسيق الإلكتروني بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بنحو بثلاثة أيام أي 72 ساعة.
الخطوة الأولى: يكون التقديم من خلال رقم الجلوس والرقم السري الموجود على استمارة النجاح، فبهما تستطيع التسجيل في الموقع وتحديد الرغبات للتقديم للكليات والمعاهد المصرية التي لديك رغبة فيها.
يراعي كل طالب لديه رغبة في التسجيل الموقع الجغرافي.
الخطوة الثانية: يعرض الموقع لك القائمة الرغبات فارغة، وتستطيع ملأها بكل ما يتاح لك من اختياراتك سواء كانت كليات أو معاهد ترغب في الالتحاق بها، وذلك يكون مرتبا حسب ما تفضله مع مراعاة الشروط الواردة في دليل التنسيق؛ مثل التوزيع الجغرافى، واجتياز اختبارات القدرات في الكليات والمعاهد الطالبة لذلك، وموافقة النوع في الكليات التي تقبل بنات فقط أو بنين فقط، والحصول على جميع الدرجات في اللغات في حالة الكليات التي تتطلب ذلك كما في كلية الألسن وغيرها.

موقع التنسيق الإلكتروني يعرض الشروط الخاصة بالكليات والمعاهد

وهنا ينبهك الموقع لكل الشروط الخاصة عند اختيارك للكلية أو المعهد، كما تستطيع أيضا في هذه الخطوة التعديل بإزالة اسم كلية أو معهد أو التعديل في اسم كلية كتب بالخطأ مثلا، كما تستطيع إعادة ترتيب الرغبات إذ تستطيع تحريك موقع الرغبات لبعض الكليات الى أعلى أو أسفل قائمة الرغبات حسب رغبتك.

موقع التنسيق يعرض قائمة الرغبات للتأكد من رغبتك

الخطوة الثالثة: بعد الانتهاء من تسجيل الرغبات في قائمة رغباتك يعرض عليك الموقع القائمة حتى تراجعها ثم تصدر أمر التسجيل إلكترونيا؛ وذلك لحفظ رغباتك على قاعدة البيانات بالحاسب الآلى الذى سيؤدي عملية التنسيق.

حفظ مستندات التسجيل وإرسال بريد بتأكيد العملية

الخطوة الرابعة: ويقوم الموقع بعد التسجيل إلكترونيا بعرض استمارة الرغبات التى تم حفظها وتخزينها مع رقم تسجيل المعاملة أو العملية التى قمت بها وإيصال تسليم رغباتك إلكترونيا، ويمكنك طباعة هذه المستندات، كما تستطيع حفظها في ملف على الحاسب الآلي وفي حالة تسجيلك لبريد إلكترونى خاص بك، سيتم إرسال إيصال تأكيد لتسجيلك الرغبات إلكترونيا.

التنسيق: هذه الخدمة تقدم لأول مرة من قبل الوزارة

ويذكر أن السيد عطا المشرف على التنسيق بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، قال: «هذه الخدمة تقدمها الوزارة لطلاب الثانوية العامة على موقع التنسيق وتساعد الطلاب على كيفية التعامل مع الموقع الإلكتروني».

اقرأ أيضا

74 % نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2018.. ونشر أسماء الأوائل غدا الخميس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.