التخطي إلى المحتوى
نتيجة الثانوية العامة بالإسم 2018 فقط واعتماد النتيجة وسط مفاجأة ينتظرها الطلاب

– آخر تحديث: محمد اسماعيل

نتيجة الثانوية العامة بالإسم

نتيجة الثانوية العامة بالإسم 2018 فقط حيث أثارت نتيجة الثانوية العامة القلق في نفوس كل من يتابعها كالمعتاد فيظل شهر يوليو هو الشهر المنتظر للأسر المصرية التي يتواجد بها طلبة في المرحلة الثانوية، وينتظر الطلاب اعلانها على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة، وعلى المواقع الأخري على رأسها موقع اليوم السابع.

وتم اعتماد النتيجة رسميا الميوم بنسبة نجاح بلغت 74.3% وكشفت المجاميع التكرارية التي أعلن عنها رضا حجازي ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على أكثر من 95% لتصل ل 13.5% من نسبة الطلاب، وهو ما سيرفع الحد الأدني لتنسيق الكليات عن العام الماضي بدرجات تتراوح مبدئيا من 3 إلى 4.

نتيجة الثانوية العامة بالإسم 2018

هذا ويقوم موقع نتيجتك برفع نتيجة الثانوية العامة 2018 بالإسم ودون الحاجة لرقم الجلوس بل يمكنك القيام بالبحث باسم المدرسة والادارة والمحافظة في خدمة مجانية .. للحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم اضغط هنا.

بشرى من وزارة التربية والتعليم لطلاب التظلمات

وبعد اعلان النتيجة تبدأ رحلة التظلمات حيث كالمعتاد يبحث بعض الطلاب الحديث عن فقد فى عدة درجات وعدم حصولهم على الدرجات المتوقعة ولهذا تقوم وزارة التربية والتعليم بفتح باب التظلمات الخاصة بنتيجة الثانوية العامة بعد اعلانها أمام الطلاب مثل العام السابق حيث أعلنت عن بشرى لم تحدث سابقا في التظلمات حيث ستقوم الوزارة بتحميل نماذج الأسئلة الرسمية والأجابة النموذجية على موقعها الخاص حتي يتمكن كل طالب من مراجعة ورقته الخاصة في التظلم كما يشاء وسيأخذ حقه كاملا في التظلم ان كان له درجات.

نتيجة الثانوية العامة 2018 هل سترتفع نسب النجاح؟

وكانت العينة العشوائية للمواد هذا العام قد شكلت فارقا عن العام الماضي بارتقاع نسب النجاح في معظم المواد وهذا ما أكدته بعض المصادر في تصريحات صحفية تفيد بارتفاع نسبة النجاح الإجمالية عن العام السابق وهو ما يفتح الباب أمام ارتفاع الحدود الدنيا للقبول بالكليات “تنسيق 2018” ويمكنك متابعة نسب النجاح كاملة من هذا المقال.

وكان رضا حجازي قد أكد على أن نتيجة الثانوية العامة ستكون جاهزة للاعتماد من قبل وزير التربية والتعليم في منتصف شهر يوليو حيث من المحتمل أن يكون السابع عشر من الشهر الجاري هو الموعد الرسمي لظهورها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.