التخطي إلى المحتوى
نظام التموين الجديد في يوليو 2018 : موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين subsidy.egypt.gov.eg .. رابط موقع دعم مصر

– آخر تحديث: تامر أمين

موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

نظام التموين الجديد في يوليو 2018 ، أكدت وزارة التموين المصرية على سرعة توزيع السلع التموينية على البقالين، وذلك كي يتمكن المواطن المستحق للدعم من صرف السلع التي يرغب بها في بداية شهر يونيو، خاصة وأن شهر رمضان الكريم سيوافق منتصف شهر يونيو الحالي، ومن الجدير بالذكر أن كل مواطن مستحق للدعم يسعى خلال هذه الأيام للتعرف على نظام التموين الجديد في يوليو 2018، وذلك ليقوم بتدبير احتياجاته خلال شهر رمضان الكريم، وكذلك التعرف على أسعار السلع التموينية، وكذلك معرفة أي تغييرات قد تطرأ على نظام وأسعار صرف السلع التموينية للمواطن.

نظام التموين الجديد في يوليو 2018 ويأتي نظام التموين في مصر في إطار التخفيف على المواطن محدود الدخل من موجة الغلاء التي تحدث بسبب جشع التجار، ووزارة التموين تسعى خلال شهر يوليو إلى تحسين الظروف المعيشية لمحدودي الدخل، وكذلك حماية المستهلك المصري بوجه عام من احتكار التجار الجشعين للسلع والتلاعب بأسعارها، ويتم تقديم المنظومة التموينية الجديدة وتعديلها بصفة دورية، لتكون بأسعار في متناول المواطنين محدودي الدخل، وذلك بشرط استيفاء الشروط والضوابط اللازمة للدعم، وأيضا الالتزام بتحديث بيانات البطاقات التموينية.

للتعرف على آخر أخبار نظم التموين وأخبار الاقتصاد والدعم وقرارات السيد وزير التموين.

موقع وزارة التموين والتجارة الداخلية اضغط هنا

نظام التموين الجديد في يوليو 2018

ومن الجدير بالذكر قيام السيد رئيس الجمهورية بإصدار التعليمات الدائمة للحكومة المصرية ومجلي الوزراء بالاهتمام بالمواطن المصري، خاصة محدود الدخل، وذلك من خلال اجتماعات الرئيس الدائمة بالوزراء، ووزير التموين، كما قامت الحكومة بتحديد الحد الأدنى للدعم للفرد على البطاقات التموينية بمبلغ 50 جنيه، يكون ذلك للأسرة المكونة من عدد 4 أفراد، أما الأسر المكونة من أكثر من 4 أفراد، يكون نصيب الدعم للفرد الزائد عن أربع أفراد هو 25 جنيه.

موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين

وقد أعلنت وزارة التموين أنه يمكن إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية من خلال موقع “دعم مصر“، كما أنه يمكن إضافة المواليد الجدد عبر زيارة مكاتب التموين التي يتبعها المواطن، حيث تنتشر مكاتب التموين في كافة ربوع محافظات مصر، ومن خلال هذا التقرير الهام سنتناول بالتفصيل والتوضيح من هم الفئات المستحقة للدعم والتي يمكنها استخراج البطاقات التموينية.

رابط إضافة المواليد الجدد دعم مصر

المستندات الواجبة لإضافة المواليد الجدد

وتيسيرا على كافة المواطنين سنستعرض جميع المستندات والأوراق الرسمية المطلوبة حتى يتمكنوا من إضافة المواليد الجدد بسهولة ويسر إلى البطاقات التموينية، وقد حددت وزارة التموين هذه المستندات كالتالي:

  • صورة الرقم القومي لصاحب البطاقة.
  • إيصال جديد للكهرباء.
  • صور شهادات ميلاد حديثة إلكترونية لجميع الأفراد المطلوب إضافتهم للبطاقة التموينية.
  • صورة شخصية حديثة لصاحب بطاقة التموين.
  • صور بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية.

الخطوات الواجبة لإضافة المواليد الجدد من خلال موقع دعم مصر

وأيضا سنتناول ابسط الطرق والخطوات الواجبة لإضافة المواليد الجدد للبطاقة التموينية من خلال رابط دعم المصر

  • قم بزيارة الرابط التالي بالضغط علية
  • رابط موقع دعم مصر.
  • بعد الدخول للموقع قم إدخال رقم بطاقتك الذكية وقم باختيار المحافظة التي تسكن بها.
  • ستظهر بصفحة الموقع عدة حروف، أدخل هذه الحروف في المربع المخصص لذلك ويجب الدقة في كتابة هذه الحروف
  • تحديد أفراد أسرتك المقيدين ببطاقة التموين وكتابة الرقم القومي الخاص بهم، وأرقام الرقم القومى تجدها على شهادات الميلاد لمن لم يستخرج بطاقة رقم قومي منهم،
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بالضغط على كلمة تحديث البيانات.
  • يقوم الموقع أوتوماتيكيا بفتح صفحة جديد لاستكمال باقي البيانات، والتي يمكن من خلالها إضافة المواليد الجديدة أو حذفها.
  • كتابة رقم المحمول الخاص بك في الموضع المخصص له ورقم الدفع الإلكتروني المدون بفاتورة الكهرباء.
  • ينبغي تعديل خانة الرقم القومي وصلة القرابة، حال التعديل في البيانات الخاصة بأفراد البطاقة، ومن ثم الضغط على كلمة حفظ.
  • تدوين رقم الهاتف الأرضي والبريد الإلكتروني في المربع المخصص له، وتدوين ملاحظاتك في حال وجدت، والضغط على تحديث البيانات أو حفظ.

أقرأ أيضاً:

موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين “دعم مصر” subsidy.egypt.gov.eg تسجيل المواليد في بطاقة التموين عن طريق النت

موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
نظام التموين الجديد في يوليو 2018
  • تعرف على جميع أخبار السلع التموينية واية تغييرات على نظام الدعم وبطاقات التموين عبر موقع وزارة التموين من هنا.

نظام التموين الجديد في يوليو 2018

  1. يقوم المواطن المستحق للدعم بصرف الحد الأدنى له، كيلو زيت وكيلو سكر، من البدال التمويني.
  2. يكون نصيب الفرد 50 جنيه من الدعم، وإذا أراد تخطي السلع المقررة له تحت إطار الدعم فعليه شراؤها بالسعر الحر، السعر الذي يتم طرحه للجميع خارج منظومة التموين.
  3. يتقدم المواطن بالشكاوى إلى مكتب مديرية التموين في حال عدم كفاية السلع لدى المنافذ التموينية أو ملاحظة أية تلاعبات من البدالين، وفي حال وجود نقص في السلع يتم إرسال كميات إضافية للمنافذ التموينية لسد العجز.
  4. يشمل الدعم التمويني رغيف الخبز، والذي يكلف الدولة 65 قرشا ويباع لهم فقط ب 5 قروش، ويكون نصيب الفرد شهريا من الخبر ما يعادل 90 جنيه.
  5. ضرورة تحديث البيانات في البطاقات التموينية، حيث يتم حجب الدعم عن المتلاعبين من المواطنين بالبيانات، كما يتم معاقبة البدالين في حين عدم الالتزام بالقوانين المنظمة للسلع التموينية، على الكميات والأسعار والجودة، كما أن عليه حسن حفظ السلع بعد استلامها.
  6. تم عمل بعض التغييرات على السلع، فقد كانت السلع في النظام التمويني السابق بالتسعيرة الجبرية، حيث كان يلتزم البائع بوضع السعر على السلعة، أما النظام الجديد فيعتمد على السعر الحر وإتاحة التنافس في الأسعار بين البائعين.

أقرأ أيضا:

جدول بأسعار السلع التموينية في يوليو 2018

مسلسل السلعة السعر
1 السكر 8.5 جنيهات.
2 الزيت سعر كيلو الزيت 12 جنيه.
3 الأرز سعر كيلو الأرز 6.5 جنيه
4 المكرونة كيلو المكرونة 2.25 جنيه
5 السمن 500 جرام سمن 12 جنيه
6 السمن 800 جرام سمن 17.25 جنيه
7 العدس 500 جرام عدس 10 جنيه
8 الفول 500 جرام فول 3.50 جنيه
9 الصلصة 325 جرام صلصة 7.25 جنيه
10 الجبن الأبيض 250 جرام جبن أبيض 5.25 جنيه
11 الصابون 125 جرام صابون 5.50 جنيه
12 صابون الغسيل 125 جرام صابون غسيل 4.25 جنيه
13 الدقيق اكيلو دقيق 6.10 جنيه
14 الشاي 40 جرام شاي 2.75 جنيه
15 الجبن 500 جرام جبنه 10.25 جنيه
16 مرقة الدجاج مرقة دجاج 6.15 جنيه
17 المربى 400 جرام مربى 7.75 جنيه
18 التونة 140 جرام تونه 6 جنيه.
19 الكلور زجاجة كلور 3.10 جنيه

في حال كان لديكم استفسار أو تساؤل عن اضافة المواليد الجددد أو أي أم يتعلق ببرنامج دعم البطاقات التموينية يمكنكم ترك تعليق يالاستفسار أو السؤال الذي يشغل بالكم، وسنجيب بالرد على جميع التعليقات تباعاً.

  • هذا وقد قام رئيس الوزراء بالإعلان عن أعداد الوزارة لفريق من الشباب العاملين بالوزارة لضبط ومراقبة الأسواق، حيث يتم مراقبة البقالين والبدالين وضمان وصول السلع التموينية المدعومة إلي المواطن وضبط العديد من المتلاعبين، بالتعاون مع المواطنين الشرفاء.
  • ومن الجدير بالذكر أنه يتم صرف المقررات التموينية للمواطن عن طريق بطاقات التموين الذكية، والتي يتم التعامل بها إلكترونيا ويتم احتساب نقاط السلع والخبز فيها إلكترونيا، كما يتم حساب المستحقين فيها للتموين واستبعاد جميع البطاقات التي لم تقم بتحديث بياناتها أو خالفت الشروط الواجب توافرها للمواطن المستحق للبطاقات التموينية.
  • ويكون التحدي الكبير من الدولة هو كيفية الحفاظ على هذا الدعم وتوفير سبل وضمانات استمراريته ليستفيد به المواطن محدود الدخل ولضمان السلم الاجتماعي، حيث تعتبر الحكومة المصرية الحفاظ على رغيف الخبز بسعر متدني قضية أمن دولة، أمن قومي، لذلك تدعم الرغيف بالمليارات من الجنيهات.
  • صرح مصدر مسئول بوزارة التموين أن الدولة ما زالت تعمل جاهدة لتطبيق القرار الصادر بإضافة المواليد الجدد، هذا وقد أعلنت الوزارة أن الأول من أغسطس هو بداية فتح باب التسجيل للمواليد الجدد، وذلك بعد الانتهاء من عملية فرز البطاقات التموينية، هذا وقد تقرر صرف الدعم بحد أقصى شهرين من إدخال الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.