التخطي إلى المحتوى
امساكية رمضان 2018 لمعرفة موعد صلاة المغرب والفجر في ثاني ايام شهر الصوم  ومواقيت الصلاة

نقدم امساكية شهر رمضان 2018 لمعرفة موعد أذان المغرب والفجر لمدينة القاهرة والإسكندرية وكافة محافظات مصر، حيث تستقبل الأمة الإسلامية شهر رمضان، الذي حدد يوم 27 مايو ليكون موعد أول ايام الشهر الكريم.

امساكية رمضان 2018

يولي المسلمون في شتى بقاع الأرض اهتمام خاص لإمساكية الشهر الكريم، وهي التي تُعد دليل المسلم طوال أيام شهر رمضان من أجل معرفة مواعيد الصلوات الخمسة، وموعد الإمساك عن الطعام، وتناول الإفطار خلال جميع ايام الشهر المبارك، حيث تحتوى على جدول الأيام وتوقيت صلاة الظهر والفجر والعصر والمغرب والعشاء، وتوضيح ساعات الصيام في اليوم.

امساكية-شهر-رمضان-2018
امساكية-شهر-رمضان-2018

موعد رمضان 2018

ويبدأ شهر رمضان في مصر يوم الخميس الموافق 17 من شهر مايو القادم، وينتهي يوم الجمعة 15 من شهر يونيو، ويستمر لمدة 30 يوم، وسوف يكون موعد الإفطار في أول ايامه الساعة 6:43 مساءا بتوقيت القاهرة، وموعد صلاة الفجر سيكون موحد لجميع محافظات الجمهورية كما جرت العادة في السنوات الأخيرة، وسيكون في الساعة 3:26 صباحاً.

إمساكية شهر رمضان الإسكندرية

امساكية شهر رمضان 2018 الاسكندرية
امساكية شهر رمضان 2018 الاسكندرية

وبدأت الاستعدادات لإستقبال شهر رمضان 2018 من الآن، حيث امتلأت الأسواق بمنتجات رمضان من فوانيس وزينة وياميش الشهر الكريم، حيث شهدت أسعار الفوانيس ارتفاع عن العام الماضي بمقدار 3%، في حين استقر سعر الياميش بشكل كبير، مع وجود الياميش المدعم من وزارة التموين، والذي بت متاحاً في المجمعات الإستهلاكية المنتشرة في جميع محافظات مصر.

إمساكية رمضان 2018 الرياض “السعودية”

أما اسعار فوانيس رمضان فلم تشهد ارتفاعاً كبيراً عن العام الماضي، حيث جاءت الأسعار متفاوتة على حسب الخامة المصنوع منها الفانوس، فالفانوس الصاج التقليدي يتراوح سعره من 150 جنيهاً إلى 250 جنيهاً، والفانوس البلاستيك من 50 إلى 120 جنيهاً، وتصدر فانوس محمد صلاح الجديد المشهد.

إمساكية رمضان 2018 الأردن

وسكان مدينة الإسكندرية، سيكون موعد أذان الفجر موحد مع محافظة القاهرة وجميع محافظات مصر، أما موعد أذان المغرب يزيد من 4 إلى 5 دقائق عن التوقيت الموضوع بالإمساكية.

وسيشهد شهر رمضان هذا العام خمسة أيام جمعة، ستكون الأولى منهم في ثاني أيام الشهر الكريم، والذي سيبدأ يوم الخميس 17 مايو في جميع محافظات مصر.

وسيكون متوسط ساعات صيام اليوم خلال شهر المبارك في مر حوالي 15 ساعة يومياً، حيث سيكون الإمساك في الساعة الثالثة و8 دقائق، على أن يكون الإفطار في الساعة السادسة واربع دقائق.

وينتظر جميع الشعب المصري موعد بدء الشهر الكريم والذي سيكون يوم الخميس المقبل، ونذكركم ان امساكية باقي المدن ستكون متاحة لكم خلال ساعات قليلة، كونوا في الموعد.

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *