التخطي إلى المحتوى
شاهد نتائج الصف التاسع الأساسي في جميع المحافظات السورية 2018 وزارة التربية السورية| رابط نتائج امتحانات الإعدادية الشرعية

نقدم لكل طلاب وطالبات الإعدادية الشرعية والإعدادية العامة في الجمهورية العربية السورية جميع الأخبار والمستجدات المتعلقة بإعلان نتائج الصف التاسع 2018، حيث نقدم لكم من خلال موقعنا شاهد برس تغطيتة مستمرة لجميع نتائج الامتحانات في جميع المراحل التعليمية المختلفة في جميع البلدان العربية والروابط المباشرة والمعتمدة والرسمية التي يمكن من خلالها أن يقوم طلاب وطالبات الصف التاسع في سوريا بالاستعلام عن النتائج الخاصة بهم فور اعتمادها رسميا من قبل وزير التربية والتعليم السوري.

نتائج الصف التاسع 2018

تعتبر شهادة الصف التاسع من أهم الشهادات التي يحصل عليها الطالب السوري، حيث تعتبر هذه الشهادة هى شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي أي ما يعادل الشهادة الإعدادية في بعض البلدان العربية، وقد أكد الدكتور هوزان الوز وزير التربية السوري أن طلاب الصف التاسع قد انتهوا من أداء امتحانات دورة مايو 2018 يوم 24 مايو، بينما طلاب الإعدادية الشرعية فقد انتهوا من أداء الامتحانات الخاصة بهم يوم 22 مايو 2018، والآن ينتظر الجميع ويترقب إعلان نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية عبر موقع وزارة التربية السورية.

استخراج نتائج الصف التاسع سوريا 2018

أكد وزير التربية السوري الدكتور هوزان الوز أنه تم الانتهاء من جميع أعمال التصحيح وتقدير الدرجات وجاري حاليا القيام بأعمال الرصد والتجميع الخاصة بالكنترولات، كما أكد سيادته أن نتيجة التاسع والإعدادية الشرعية سوف تكون متاحة خلال أيام قليلة عبر موقع وزارة التربية السورية برقم الاكتتاب، حيث يقوم الطالب بالدخول على الموقع واختيار رابط نتائج الصف التاسع ثم اختيار دورة مايو 2018، ثم يقوم الطالب باختيار المحافظة التابع لها، ثم يقوم بكتابة رقم الاكتتاب الخاص به والضغط على مربع عرض النتائج، وذلك فور إعلان النتيجة.

حتى الآن لم تقم وزارة التربية السورية بتحديد الموعد الرسمي والنهائي للإفراج عن نتائج الصف التاسع 2018، والجميع يتوقع إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة من هذا الأسبوع.

من المتوقع إعلان نتائج الصف التاسع بسوريا اليوم الأحد الموافق 10 يونيو 2018، وذلك حسب تصريحات أحد المسئولين بوزارة التربية السورية الذي أكد أن وزير التربية السوري سيعقد مؤتمر صحفي اليوم الأحد لإعلان نتائج الصف التاسع.

صرحت وزارة التربية السورية أن هناك عدد 277480 طالب وطالبة قد تقدموا لأداء امتحانات مرحلة التعليم الأساسي “الإعدادية الشرعية” أو الصف التاسع بجميع المحافظات السورية.

ضغط كبير على موقع وزارة التربية السورية اليوم الأحد للاستعلام عن نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية التي من المنتظر إعلانها خلال الساعات القادمة.

بدأ العد التنازلي لإعلان نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية دور مايو 2018 في جميع المدن السورية، حيث يتوقع إعلان النتيجة في الساعات الأولى من صباح الغد الاثنين الموافق 11 يونيو 2018.

نتائج التاسع بسوريا 2018
نتائج التاسع بسوريا 2018

صرحت وزارة التربية السورية عبر موقعها الرسمي بأن نتائج امتحانات التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية سوف يتم إعلانها في تمام الثانية عشر ظهرا عبر الموقع الرسمي للوزارة، ليستطيع جميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة بالإسم ورقم الإكتتاب.

بعد أقل من ساعتين من الآن سوف يقوم هزوان الوز وزير التربية والتعليم السوري باعتماد نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية من خلال المؤتمر الصحفي الذي سيعقده في تمام الساعة 12:00 ظهرا.

تم إعلان نتائج التاسع الأساسي عبر وزارة التربية السورية ويستطيع الآن جميع الطلاب الاستعلام عن النتيجة من خلال كتابة رقم الإكتتاب الخاص بالطالب وأيضا المحافظة التابع لها.

قامت وزارة التربية السورية بوضع رابط ومباشر يمكن من خلاله أن يقوم الطلاب بالاستعلام عن نتيجة الصف التاسع والتي تم اعتمادها اليوم بنسبة نجاح 66.2%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

close