التخطي إلى المحتوى
نتائج الصف التاسع سوريا 2018 برقم الجلوس والاسم عبر رابط موقع وزارة التربية في سوريا
نتائج الصف التاسع سوريا 2018

استعلم عن نتائج الصف التاسع في سوريا 2018 برقم الاكتتاب، بعد أن تمكن الطلاب من تأدية الاختبارات بشكل جيد، نجد أن جميع الطلبة والطالبات بالمرحلة الإعدادية الشرعية بالجمهورية السورية منتظرين أن يتم الإعلان عن النتيجة وسوف نخبرهم بها ودرجات المواد الدراسية، فتابعوا معنا بشكل مستمر عبر هذه المقالة وسننشر لكم رابط استخراج النتائج من موقع وزارة التربية والتعليم.

نتائج الصف التاسع سوريا 2018

أعلن وزير التربية والتعليم بسوريا، الدكتور هزوان الوز انتهاء كافة أعمال تصحيح أوراق إجابات الطلاب بالإضافة إلى انتهاء رصد كافة الدرجات وفي هذه الأثناء يتم القيام بأعمال تجميع درجات المواد داخل الكنترول تمهيداً لنشرها، كما أكد على أن نتائج الصف التاسع بسوريا والإعدادية سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة عبر موقع وزارة التربية السورية، وسيكون بإمكان الطلاب الاستعلام عنها عن طريق إدخال رقم الجلوس الخاص بهم عبر الأنترنت والحصول عليها.

تعتبر شهادة الصف التاسع داخل سوريا من أفضل الشهادات التي يحصل عليها الطلاب نظراً لأهميتها لأنها مرحلة التعليم الأساسي، حيث انتهى الطلاب من تأدية الامتحانات يوم 24 مايو الماضي.

استخراج نتائج الصف التاسع 2018

يمكنك الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم فور أن يتم الإعلان عن النتيجة مــن هــنــا وأن تختار رابط الصف التاسع وبعد ذلك تقوم باختيار دورة مايو 2018 والمحافظة التابع لها الطالب، بعد ذلك قم بإدخال رقم الاكتتاب الخاص بك وأنقر  على مربع العرض وستحصل على النتيجة الخاصة بك بشكل سريع.

وحسب كل المؤشرات الواردة إلينا من وزارة التربية السورية فإن نتائج اختبارات الطلاب لم تم الإعلان عن توقيت صدورها رسمياً حتى هذه اللحظة، لكن من المفترض أن تكون متوفرة عبر الأنترنت في غضون أيام قليلة وسيتمكن الطالب من معرفتها.

وخلال الأيام القادمة، يترقب طلاب شهادة التعليم الأساسي بسوريا لتوقيت اعتماد نتائج الصف التاسع والإعدادية الشرعية من قبل الوزير هزوان الوز، حيث سيعقد مؤتمر صحفياً بديوان وزارة التربية السورية بحضور السيد الوزير ولفيف من الشخصيات الإعلامية لصدور النتيجة.

 

أعلن الموقع الرسمي لوزارة التربية السورية أن اليوم الأثنين الموافق الحادي عشر من شهر يونيو الجاري، سيتم رفع نتائج شهاد التعليم الأساسي في سوريا في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بالتوقيت المحلي، وذلك بعد اعتمادها رسمياً خلال المؤتمر الصحفي برئاسة السيد الوزير هزوان الوز.

شهد موقع وزارة التربية السورية على الأنترنت خلال الساعات القليلة الماضية خلل فني من المنتظر أن يتم حله خلال الساعات المقبلة مع ظهور النتائج، علماً بأن نتيجة الصف التاسع سوف تظهر ظهر اليوم الاثنين بحسب ما تم إعلانه رسمياً عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وكانت نسبة نجاح الطلاب في اختبارات التعليم الأساسي العام الماضي 2017 قد بلغت حوالي 66%، ويأمل المسئولين أن تكون النسبة هذا العام أعلى من ذلك.

وبعد الأنباء التي انتشرت بكثافة خلال الساعات الماضية حول صدور نتائج الامتحانات، توافد الطلاب بأعداد كبيرة على موقع وزارة التربية السورية لاستخراج نتائج شهادة التعليم الأساسي التي لم تظهر بعد، مما أدى لتوقف الموقع الإلكتروني عن العمل لفترات متقطعة.

وتقدم لاختبارات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية قرابة 281 ألف طالب وطالبة بكافة المحافظات، وتم توزيعهم على 2269 مركزاً في كلا الشهادتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.