التخطي إلى المحتوى
رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة مقدار الدعم النقدي المستحق وصرف الدفعة الخامسة للمستفدين اليوم

أطلق برنامج حساب المواطن تقنية إلكترونية لمعرفة مقدار الدعم النقدي للمستفيدين، تلك التقنية هي عبارة عن حاسبة إلكترونية تقديرية أطلق عليها “حاسبة حساب المواطن”، ويمكن للمستفيد من خلالها معرفة قيمة المقابل المادي المستحق له قبل صرف الدفعة في العاشر من كل شهر ميلادي.

ويمكن للمستفيد ذلك، من خلال تسجيل الدخول بالبيانات الخاصة به في حسابه عبر بوابة برنامج حساب المواطن على الانترنت، ومن ثم اختيار الحاسبة التقديرية ثم القيام بتعبئة الخانات المطلوبة ليظهر قيمة الدعم المستحقة للفرد أو الأسرة محدودة أو متوسطة الدخل المسجلة سلفاً في البرنامج.

  • رابط حاسبة حساب المواطن
  • حاسبة حساب المواطن التقديرية

العوامل المؤثرة على مقدار الدعم المستحق

من العوامل التي تحدد مقدار الدعم النقدي المستحق للفرد أو الأسرة في برنامج حساب المواطن، الدخل الكلي للأسرة، وعدد أفرادها، وأعمارهم، حيث يتم تقسيم أعمار أفراد الأسرة لمن فوق ال18 عام، ومن دونهم، وعليه يتم معرفة قيمة الدعم المادي للأسرة.

ويبلغ متوسط قيمة الأستنحقاق الكامل للأسرة في برنامج حساب المواطن حوالي 933 ريالاً شهرياً، لتكون ميزانية المملكة العربية السعودية في 2018 للبرنامج أكثر من 30 مليار ريال سعودي، بمعدل يصل لحوالي 2،5 مليار ريال شهرياً.

وقد تم صرف أول بدل نقدي لجميع الدفعات حتى الآن، وكان 11 مارس هو موعد صرف الدفعة الرابعة من برنامج حساب المواطن للمستحقيين، على أن يكون 11 أبريل هو موعد صرف الدفعة الخامسة من البرنامج، علماً بإن موعد صرف الدفعات هو العاشر من الشهر الميلادي ما لم يوافق عطلة رسمية.

وينتظر أن يتم صرف الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن للمشمولين بالدعم خلال يوم 11 أبريل القادم، وسيفتح البرنامج للتسجيل في الدفعة السادسة حتى يوم 10 أبريل لمن لم يسجلوا بعد.

وينتظر المستفديين من برنامج حساب المواطن صرف الدعم النقدي الخامس لهم خلال ساعات من الآن.

تم إيداع الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن، لمستفيدي الدعم النقدي من البرنامج، وذلك منذ ساعات قليلة.

المصدر: رابط حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة مقدار الدعم النقدي المستحق وصرف الدفعة الخامسة للمستفدين اليوم

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.