التخطي إلى المحتوى
رابط حساب المواطن تسجيل الدخول ca.gov.sa البوابة الالكترونية لمعرفة قيمة الدعم النقدي

حساب المواطن تسجيل الدخول، يعتمد برنامج حساب المواطن، هو آلية مستحدثة من قبل الحكومة داخل المملكة العربية السعودية، لتقديم الدعم المادي لمستحقييه من أصحاب الدخل المحدود، وذلك لمواكبة التطورات الاقتصادية المنتظرة خلال السنوات القادمة.

وتتجه نية المملكة العربية السعودية لرفع الدعم عن مصادر الطاقة، مما قد يلحق ضرر كبير بالأسر المحدودة الدخل، وبالتالي تم دارسة مشروع “حساب المواطن” والذي بدأ التسجيل فيه من شهر فبراير 2017، وتم صرف أول بدل مادي في أواخر نفس العام، وتم تحديد قيمة البدل بناءاً على عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري، وذلك عن طريق حاسبة ألكترونية يطلق عليها “حاسبة حساب المواطن”.

وتم صرف أول بدل من برنامج حساب المواطن لجميع من قاموا بالتسجيل في البرنامج، وكان موعد صرف الدفعة الرابعة في 11 من شهر مارس الحالي، على أن يتم صرف الدفعة الخامسة من برنامج حساب المواطن للمستحقيين في 11 أبريل القادم.

التسجيل في حساب المواطن

يتم التسجيل عبر البوابة ألإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عن طريق إدخال البيانات المطلوبة وهي “رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال” ومن ثم اتباع كافة الخطوات التالية حتى انتهاء عمية التسجيل بكل يسر وسهولة.

  • رابط برنامج حساب المواطن

هذا ويستهدف برنامج حساب المواطن الإلكتروني تخفيف آثار الاصلاحات الاقتصادية على كافة المواطنين متوسطي ومحدودي الدخل، وذلك بتقديم مبلغ دعم نقدي شهري من المال يتوافق مع آليات تم وضعها من قبل المسئولين عن البرنامج، ويتم تحديده حسب الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة.

المصدر: نجوم مصرية Nmisr.com

المصدر: نجوم مصرية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *