التخطي إلى المحتوى

وجدت أسعار الذهب دعما وتحركت إلى الأعلى يوم الأربعاء حيث انهارت المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية دون التوصل إلى اتفاق، كما تضاءلت الآمال جول اتفاقية التجارة الوشيكة بين الصين والولايات المتحدة.

وفي خضم المخاوف الجغرافيا السياسية، تطلع المستثمرون أيضًا إلى بيانات عن النمو الاقتصادي في الربع الرابع في الولايات المتحدة.

في الساعة 7:50 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:50 بتوقيت غرينتش)، ارتفع مؤشرالعقود الآجلة للذهب للتسليم في شهر نيسان/ أبريل على قسم كوميكس في بورصة نيويورك التجارية 5.95 دولار، أو بنسبة 0.45٪، ليصل إلى 1,327.15 دولار للأوقية.

قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أنه ابتعد عن المحادثات مع الزعيم الكورى الشمالى كيم جونغ – اون بسبب مطالب غير مقبولة برفع العقوبات الامريكية.

وشرح ترامب: “في الأساس، أرادوا رفع العقوبات في مجملها، ولم نتمكن من فعل ذلك”.

في تطور إيجابي آخر لمعدن الملاذ الآمن، أصبح المستثمرون أكثر تشككًا في الحل السريع لاتفاقية التجارة بين الولايات المتحدة والصين بعد تصريحات الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتايزر
.

وأبلغ لايتايزر جلسة استماع للكونجرس يوم الأربعاء أنه من السابق لأوانه التكهن بنتيجة المفاوضات بين واشنطن وبكين بشأن التجارة مما يضعف الآمال في نهاية سريعة للمواجهة.

وما زال أمام المستثمرين على الجبهة الاقتصادية، حيث سيركز المستثمرون على قراءة الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع في الساعة 8:30 صباحاً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (13:30 بتوقيت غرينتش). تتوقع الأسواق تباطؤًا يصل إلى 2.6٪ في نهاية عام 2018 من التوسع السابق البالغ 3.4٪ في الربع الثالث.

كما يتضمن تقويم يوم الخميس بيانات حول مطالبات البطالة الأسبوعية بالإضافة إلى استطلاع مؤشر مديري المشتريات في شيكاغو.

ومن بين المظاهر العديدة لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، من المرجح أن يركز المستثمرون على تصريحات رئيس البنك المركزي جيروم باول ونائب رئيسه ريتشارد كلاريدا.

في تجارة المعادن الأخرى، ارتفع مؤشر العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.47٪ ليصل إلى 15.745 دولار للأونصة عند الساعة 7:51 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة ( 12:51 بتوقيت جرينتش).

وارتفع مؤشر العقود الآجلة للبلاديوم بنسبة 1.84٪ لتصل إلى 1,504.40 دولار للأونصة، في حين ارتفع مؤشر البلاتين المعدني بنسبة 0.89٪ ليصل إلى 877.60 دولار.

في المعادن الأساسية، انخفض مؤشر النحاس بنسبة 0.19٪ إلى 2.957 دولار للرطل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *